انتخابات اتحاد الطلاب

إقرأ الخبر علي بوابة الأهرام: http://gate.ahram.org.eg/News/1634186.aspx

وسط منافسة بين 40 مرشحا .. الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة تنتخب اتحاد طلابها

د. الحي عبيد : الانتخابات جرت في أجواء ديمقراطية وعكست حرصا من الطلاب على التصويت لاختيار ممثليهم

أكد د. عبدالحي عبيد مدير فرعة الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، أن انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة للعام 2017 – 2018 ، جرت في أجواء إيجابية ، وعكست حرصا من جانب الطلاب على المشاركة في التصويت لاختيار ممثليهم في الاتحاد ، ووصفها بأنها تجربة ” ديمقراطية مصغرة ” ، سواء ما يتعلق بإجراءاتها ، أو من خلال الممارسة الطلابية الواعية .

وأضاف عبيد ، أن الاتحاد الجديد يقع على عاتقه مسئوليات عدة ، يأتي في مقدمتها تطوير الأنشطة والندوات والفعاليات  التي تستضيفها الجامعة على كافة المستويات ، بما يحقق رغبة الطلاب ، ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم .

وأشار مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، إلى أن إدارة الفرع حريصة على التواصل مع الاتحاد ، وجميع الطلاب للتعرف على مقترحاتهم بشأن عملية التطوير التي يشهدها الفرع سواء على مستوى العملية التعليمية ، أو ما يتعلق بالأنشطة المختلفة التي تحتضنها الجامعة ، بما يحقق رؤيتها في الارتقاء بمنظومة العمل بها .

كانت الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، أعلنت نتيجة انتخابات المجلس الطلابي أمس ، تحت إشراف لجنة الانتخابات ، برئاسة د. عبدالحي عبيد مدير الفرع ، وعضوية أ.د نبيل كامل مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ، والأستاذة سمر داوود مسؤول الأنشطة الطلابية ، والكابتن هيثم شريف مسؤول النشاط الرياضي .

وأسفرت الانتخابات – التي تم فتح باب الترشح لها في الفترة من 9 وحتى 22 أكتوبر الجاري – عن فوز الطالبة هداية أحمد صفوح ببرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها بمنصب رئيس المجلس الطلابي ، في حين حصلت مي حمدي محمود ببرنامج إدارة الأعمال على منصب نائب رئيس المجلس ، ومحمد على إسماعيل ببرنامج الإعلام بأمين السر ، و إيمان محمد دسوقي ببرنامج  إدارة الأعمال على منصب أمين الصندوق .

أما بالنسبة لباقي أعضاء الهيئة الإدارية ، فقد تم انتخاب كل من علا عزت عبدالجواد برنامج  قسم إدارة الأعمال ، وعلي متولي فهمي ،ومروة حامد محمد زكريا ، وسندس حسام الدين علي وأحمد السيد كامل السيد ببرنامج بتقنية المعلومات والحوسبة .

وضمت قائمة أعضاء المجلس الطلابي  16 طالبا من برنامج تقنية المعلومات ، و9 من برنامج إدارة الأعمال ، و2 من كلية الإعلام ، و2 من برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها .