عبيد: فوز “بكري” تتويجا لجهود العاملين بالجامعة


فاز عبدالرحمن بكري الطالب بكلية تقنية المعلومات الجامعة العربية المفتوحة، بالمركز الأول في المسابقة التي نظمتها  مؤسسة “إنجاز مصر” في مجال ريادة الأعمال ،بقيمة 150 ألف جنيه.
وذكرت المؤسسة أن عدد المرشحين للحصول على الجائزة وصل إلى  320 مشاركا ، قام المحكمون بتصفيتهم على مراحل متعددة ، حتى صعد إلى المرحلة الأخيرة  ثمانية مشاركين فقط.

وأنتهى الاختيار الأخير بفوز عبدالرحمن بكري ليتوج بالجائزة ، نظرا لمشروعه الذي كان متميزا ، ونال إعجاب  لجنة تقييم المتقدمين لنيل الجائزة .
وقال الدكتور عبدالحي عبيد رئيس فرع الجامعة العربية المفتوحة بمصر، إن تحقيق طالب من الجامعة لمركز متقدم في هذه المسابقات،بمثابة شهادة تقدير لنا جميعا في الجامعة، ونتاجا لجهد فريق العمل بها من أجل تعليم راق ومتميز،يستطيع ربط الطلاب بسوق العمل ، ويساعدهم في تنمية المهارات واكتشاف مواهبهم ،وتقديم أشكال الدعم المختلفة لهم .
وأضاف إن اهتمام  الجامعة بهذه الأفكار وتدعمها، هو ترجمة لأفكار القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي ، والتي تسعى لتمكين الشباب ، وإطلاق إبداعتهم وقدراتهم ، بإعتبارهم محركا اساسيا لعملية تنمية المجتمع ، فمصر  ” فتية ” يشكل الشباب فيها  أكثر من 62 % من سكانها ، وبقوتهم تنهض وتتقدم لتصل إلى المكانة التي تستحقها .
وتهتم مؤسسة ” إنجاز مصر ”  بتقديم فرص تعليم تشاركي في مجالات الثقافة المالية والاستعداد للعمل وريادة الأعمال ، وتسعى إلى الدعم بكل مهارات التوظيف بين الشباب ،عن طريق شراكاتها مع مؤسسات تعليمية ومؤسسات الأعمال على مستوى محافظات مصر .