برئاسة نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية
وفد من الجامعة المفتوحة ببريطانيا يزور الجامعة العربية المفتوحة  بمصر لاعتماد برنامج ماجستير الأدب الإنجليزي
د. عبدالحي عبيد : حريصون على تطوير برامج الدراسات العليا بالجامعة من خلال مسارات متعددة
قام وفد من الجامعة المفتوحة  ببريطانيا بزيارة إلى الجامعة العربية المفتوحة بمصر  وذلك لاعتماد برنامج ماجسيتر الأدب الإنجليزي بالجامعة .
ترأس الوفد أ.د مروان العقيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وضم في عضويته كلا من د. سوزانا توماسي وكاترين بلاند .
وقد اجتمع أ.د مروان العقيدي بأعضاء هيئة التدريس ببرنامج اللغة الإنجليزية ، قبيل زيارة الوفد ، وتناول معهم الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية التي يجب التركيز عليها .
وأجرى  الوفد  – خلال الزيارة – لقاء مع  د. عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بمصر تم خلاله  استعراض خطة العمل ببرنامج ماجستير الأدب الانجليزي ، ونمط الدراسة بداخله ، وكذلك التسهيلات التي تقوم بها الجامعة من أجل إنجاح هذا البرنامج .
وأشار د. عبيد ، خلال اللقاء إلى أن الجامعة تعمل على مسارات عدة لتطوير برنامج الدراسات العليا بها بشكل عام ، وبرنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بشكل خاص ، من خلال تقديم محتوى علمي متميز للطلاب الدارسين بالبرنامج ، يتم وفق المعايير الدولية .
وقد أجرى الوفد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج ، حيث استمع إلى شرح منهم لنظام الدراسة بالبرنامج ، وثقافتهم عن الجودة ، ومدى إلمامهم بقواعد توصيف المقررات الدراسية ، والدورات التدريبية التي تلقوها ، ومستوى الرضا الوظيفي لديهم ، ومدى مساعدة الجامعة لهم في البحث العلمي وتشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات العلمية  ، والنشاط الذين يقومون به في خدمة المجتمع .
كما التقى الوفد عددا من الطلاب الدارسين بالبرنامج ، للتعرف على طبيعة المواد التي يدرسونها ، ومدى توافر الكتب والمراجع الدراسية ، وعلاقتها بما يتم تقديمه داخل المحاضرات ، نظام الامتحانات ومدى تضمنه للمهارات التي يجب أن تقيسها الورقة الامتحانية .
وقام الوفد بزيارة إلى مكتبة الجامعة الإلكترونية بالجامعة ، حيث اطلع على ما تتيحه من إمكانيات متطورة في مجال البحث العلمي ، بما توفره من  مراجع وموسوعات ودوائر معارف ، وأبحاث علمية .
وفي نهاية اللقاء ، أعرب الوفد عن سعادته بما يتم تقديمه في برنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بالجامعة ، والمستوى المتميز لأعضاء هيئة التدريس وطلاب البرنامج ، وحرصهم على الاستماع لكافة التعليقات التي أبداها الوفد .
من جانبه ، أكد أ.د مروان العقيدي نائب رئيس الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية إعجابه بما لمسه من تطور بفرع الجامعة في مصر ، موجها الشكر لجميع منتسبي الفرع على الجهد المتميز الذي يبذلونه من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية بالجاممعة على كافة المستويات .
وبدأ برنامج ماجستير الأدب الإنجليزي بالجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة ، في بداية العام الدراسي 2017 – 2018 ، وتتضمن خطته الدراسية 48  ساعة معتمدة ، وتتضمن  بحث في دراسات الأدب الإنجليزي والأدب المقارن ، ونظريات في النقد الأدبي ، والرواية الإنجليزية ، والدراسات الثقافية ، والرواية في القرنين 19 ، و20 ، ودراسات في الشعر ، ودراسات ما بعد الاستعمار ، والرسالة في الأدب الإنجليزي .