إحتفلت الجامعة العربية المفتوحة بمدسنة “الشروق”.. بتخريج طلاب الدفعة الـ12 من طلاب كليات كلاً من”إداراة الأعمال، أداب إنجليزى، علوم الحاسب الآلى”.. من جنسيات (18) دولة بإحدى الفنادق الكبرى فى محافظة القاهرة بمدينة القاهرة الجديدة.

وقال الدكتور عبدالحى عبيد، مدير الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة.. أشعر بالفرحة الغامرة اليوم تجاه أبنائى من الطلاب الخريجين فى هذا الإحتفال الكبير على كل المجهود الذى بذلتموه أثناء التعليم فى الجامعة ونجاحكم فى أحدث البرامج التعليمية على مستوى العالم، التى توفرها الجامعة بجميع كلياتها بالإشتراك مع كبرى الجامعات البريطانية المعتمدة داخل الإتحاد الأوروبى وخارجه.

 وأكد عبيد.. أن الجامعة تفتخر بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من أبنائها الذين تزفّهم إلى ساحات العمل، ليكونوا فاعلين فى مسيرة النماء والبناء بالوطن العربى من 18جنسية مختلفة.. داعياً الطلاب بأن لا يقطعوا صلتهم بالجامعة ويجعلوها مرجعية لهم طوال حياتهم فى أى وقت ، وطالبهم بإستمرار التواصل مع أساتذتهم فى الجامعة للإستزادة من خبراتهم.

وفى نفس السياق.. أشار الدكتور محمد إبراهيم الذكرى، رئيس الجامعة العربية المفتوحة.. نشهد اليوم تخرج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة وفق أعلى معايير التعليم العالمية وبدعم من مجلس أمناء الجامعة .. وذلك بالشراكة مع الجامعة المفتوحة فى المملكة المتحدة، مضيفاً أننا نسعى دائماً نحو إعداد عنصر بشرى مؤهل معرفياً وتقنياً يواكب التقدم التكنولوجى.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى.. ان التعليم عن بُعد هو لغة التعليم المتقدم على مستوى العالم لإعتماده على أعلى التقنيات الحديثة بينما التعليم التقليدى إلى زوال.. مشيداً بالبرامج التعليمية التى تستخدمها الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع كبرى الجامعات الأوروبية العريقة فى هذا المجال.

حضر الإحتفال الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم الأسبق.. والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.. نيابة عن الوزير، وعدد من رموزالتعليم فى البلد بجانب لفيف من الصحفيين والأعلاميين وكبار رجال الدولة والسادة عمداء الكليات.. وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة
.