A. المعرفة والفهم A1.تحديد العناصر والمبادئ الأساسية لتصميم الاتصالات المرئية. A2. إظهار فهم النظريات الحسية البصرية للجشتالت والبنائية، والنظريات الإدراكية للسيميائية. A3. تحديد العلامات الأيقونية والفهرسية والرمزية وتحديد الرموز السيميائية ووظائفها. A4.تقييم مجموعة من الموضوعات والرموز والمفاهيم فيما يتعلق بالتاريخ والثقافات. A5.تصميم الحزم باستخدام طرق مختلفة لتقنيات التصميم بما في ذلك الرسومات ثلاثية الأبعاد. A6.التحقيق في مشاكل تصميم التعبئة والتغليف في موضوع معين. A7.إظهار الوعي بتطوير مواد التعبئة والتغليف ومواد التعبئة والتغليف الرئيسية. A8.فهم المبادئ الأساسية للهوية والعلامة التجارية: - التفكير بشكل مفاهيمي في نتائج التصميم ؛
- إظهار مهارات البحث عن المشكلات وحلها ؛
- تطوير عملية التصميم الخاصة بهم بما في ذلك البحث والرسم، وكذلك الابتكار والصقل.
- إعداد ملفات الإنتاج الخاصة بهم للتنفيذ.
A9.سيتم تطبيق تقنيات الطباعة بشكل أكبر بالإضافة إلى أشكال مختلفة من التصنيع المرئي لعلامة تجارية محددة. كما سيتم تغطية التنظيم المرئي والمعلوماتي بما في ذلك الأمثلة التاريخية كنقاط مرجعية لتطوير النتائج المعاصرة. A10. تعميق المعرفة بمعايير الرسوم البيانية للهويات المرئية بالإضافة إلى المواد الجانبية التي تدعم الهيكل الكامل للهوية. - المهارات المعرفية
B1.شرح كيفية استخدام الوسائط في إنشاء التصوير. B2. تحليل الرسائل المرئية في مجموعة متنوعة من السياقات الوسيطة. B3. تحديد الأثر العاطفي والمعنى الإيحائي لعمل التصميم. B4. شرح المبررات والمسؤوليات الفلسفية لصنع وعرض العمل البصري للمشاهدين. B5.تطوير المهارات حول كيفية إنشاء وإنتاج أشكال مختلفة من التعبئة والتغليف للمنتجات. B6.استخدم برامج مثل Adobe Photoshop و Adobe Illustrator للتصميم والتخطيط. B7.المشاركة بنشاط في حوارات التصميم (حتى يستفيد جميع زملائهم من تلك المحادثات). B8.التفكير بشكل إبداعي ونقدي وتطوير طرق لفحص القيم الأساسية لعملهم وإيصالها بالإضافة إلى المحتويات ذات الصلة. B9. إتقان قواعد التواصل المرئي التي تسمح للمكونات المختلفة للهوية المرئية بالعمل كوحدة متماسكة ومرنة. B10.الانخراط في خطاب مرئي يتعلق بالعمل الذي ينتجونه.
B. المهارات العملية والمهنية:
C1.إنتاج أنواع مختلفة من الصور التي تثبت إتقان المهارات الأساسية. C2.تعرف على الإشارات المرئية للألوان والشكل والعمق والحركة واستخدمها لجذب انتباه المشاهد. :c3إظهار المهارات لتحديد الجانب الوظيفي للصورة في سياقها. C4.دمج عملية التصميم في صناعة الصور. ج ج 5فهم عملية تطوير العبوة وتقييم التغليف المعاصر. C6.حل مشاكل تصميم التعبئة والتغليف بشكل منهجي. C7.تصور وتصميم أنظمة هوية بصرية متسقة تنقل صورة المؤسسة بشكل خلاق. C8.التعبير عن أفكار التصميم المقنعة بوضوح من خلال الانتهاء من المشاريع المتزايدة التعقيد. C9.استخدم المبادئ المستفادة لتصميم الهوية المرئية كمبادئ توجيهية للعمل الحر أو أي مشروع واقعي قد يُطلب منهم طوال حياتهم المهنية. C. المهارات المكتسبة: D1.تقييم مجموعة من الموضوعات والرموز والمفاهيم المرئية من خلال تطبيق طريقة المنظورات الستة. D2.توضيح أسباب وجود فرق بين الرسالة المرئية العادية والرسالة التي تصبح رمزًا دوليًا. D3.إنتاج رسائل مرئية عالية الجودة في السياقات المهنية في الفصول اللاحقة. D4.تحليل سياق وعناصر أنواع مختلفة من الأعمال المرئية. D5.تحديد الأهداف، وتحقيق الأهداف، وممارسة التواصل الواضح لمحتوى الرسالة. D6.تحليل عملية تطوير العبوة، واختيار التقنيات والعمليات لتنفيذ تصميم العبوة. D7.تحليل الهويات المرئية وترجمة أي عنصر أو فكرة معينة إلى علامة أو تمثيل وصفي صحيح. D8.استكشف مجموعة واسعة من العمليات لتحقيق حلول مرئية ذات مغزى وطور منهجيات شخصية للتحقيق في المحتوى وتحليله. D9.اكتساب القدرة على التمييز بين التفاصيل اللازمة لكل هوية، وتمكين الطلاب من إنشاء هويات مرئية قابلة للتكيف مع الوسائط والأنماط الثقافية المختلفة.
|