من مواليد الجيزة 1969 - وتخرج من جامعة حلوان كلية الفنون التطبيقية قم الزخرفة فى عام 1991م _ ثم أتم الماجستير 1999 من نفس الجامعة وكان عن استخدام الكمبيوتر فى التصميمات الجدارية - بعد ذلك تم الحصول على الدكتوراه فى سنة 2016 وكانت عن استخدام دور المحاكاة والواقع الافتراضى فى الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.
عمل فى مجالات متعددة يجمع هذه المجالات استخدام أنظمة الكمبيوتر فى التصميم والتنفيذ مثل الطباعة وفصل الألوان وتصميم المنسوجات والرسوم المتحركة والنمذجة ثلاثية الأبعاد.
عمل فى مجال القطاع الخاص حتى الحصول على الدكتوراه .
تقنيات ومهارات الرسوم المتحركة التقليدية ثنائية الأبعاد
الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد - تصميم الشخصيات
برامج الحاسوب (فوتوشوب - إليستراتور - أفتر إفكتس - أنيمات - بريمير)
تحريك الشخصيات ثلاثية الأبعاد (مايا)
(3ds Max)الإظهار المعماري
التصوير القصصي (الشخصيات والخلفيات والتصميم)
مساقات في برنامج الجرافيك : {5vc013, 5vc017, 6vc018, 6vc012, and GE-301}
-تصميم وتنفيذ العلامات التجارية للملابس (منسوجة ومطبوعة)
الطباعة وفصل الألوان وتصميم الاعلانات الخارجية .
تصميم وتنفيذ برامج على الهواء لبرنامج (Game Team) المذاع على ZOOM Channel
تنفيذ تصميمات متحركة ثلاثية الأبعاد ونماذج للتوظيف فى التصميمات الفنية لشركة ديجيتال ساوند.
شارك فى تصميم وتنفيذ واجهة ZOOM Channel
بحث مشترك تم نشره فى مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
في أبريل 2024 تحت عنوان "الاستفادة من التصميم الجداري في تعزيز الإعلان التوعوي المستدام"
المجلد 9، العدد 11
https://mjaf.journals.ekb.eg/article_333641.html
بحث مشترك تم نشره فى مجلة التراث والتصميم
في أكتوبر 2024 تحت عنوان " أثر السرد القصصي التفاعلي في تعزيز تجربة الجمهور في المتاحف (دراسة حالة معرض توت عنخ آمون الغامر في المتحف المصري الكبير)"
المجلد 4، عدد 1
بحث مشترك تم نشره فى مجلة التراث والتصميم
في أكتوبر 2024 تحت عنوان " الإستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم العناصر البصرية لألعاب الفيديو المستلهمة من الميثولوجيا المصرية"
المجلد 4، عدد 1