بكالوريوس
العلاقات العامة والإعلان، قسم العلاقات العامة والإعلان، كلية الإعلام، جامعة
القاهرة تقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، 2005، التريب (الثاني على الدفعة).
-
ماجستير من قسم العلاقات العامة والإعلان، كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2012،
دراسة بعنوان " دور أساليب تنشيط المبيعات في السلوك الشرائي للمستهلك ": دراسة في إطار الاتصالات التسويقية
المتكاملة، التقدير العام ممتاز.
-
دكتوراة من قسم العلاقات العامة والإعلان، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، عام 2017،
دراسة بعنوان " علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة
لدى الشباب المصرى" . بتقدير عام مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بطباعة
الرسالة وتداولها بين الجامعات المختلفة .
- مادة الاتصالات التسويقية المتكاملة (IMC)، والعلاقات العامة، والحملات الإعلانية، والأنشطة الترويجية على مستوى البكالوريوس، تدريس العلاقات العامة في جامعة الأهرام الكندية، وكلية الإعلام في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
تدريس أبحاث العلاقات العامة وحملات العلاقات العامة لكل من طلاب البكالوريوس .
مادة الاتصال التنظيمي.
مادة التسويق الإلكتروني.
مادة الاتصالات التسويقية .
مادة مشروع التخرج .
مادة إنتاج الإعلان .
ماة تخطيط الحملات الإعلانية.
- تلقي دورة تدريبية في شركة مصر للطيران
2006، " إدارة الإعلام" والتعرف على طرق إنتاج البيانات الصحفية ونشرها
في وسائل الإعلام المخلتفة، وكذلك آليات ومراحل إنتاج المطبوعات، وإقامة المعارض
الترويجية، وتصميم وإنتاج إعلانات الشركة.
-
تلقى تدريب فى وكالة New look للإعلان سنة 2007-2008.
-
العمل مع
شركة IPSOS الدولية لبحوث التسويق (
الفترة منذ عام 2009 وحتى 2020 ) والعمل كباحث ومنسق moderator في العديد من المشروعات مثل التقييم القبلى والبعدى للحملة
الإعلانية "لا للإرهاب" ، Pre and Post Campaign Analysis، ومشروع " التعرف على مدركات الجماهير
فيما يتعلق بمفهوم التمويل الاسلامى"، ومشروع " التعرف على مدى وعى
الجماهير بالدور الاجتماعى لشركات البترول العاملة فى مصر"، ومشروع "المتسوق
الخفى" Mystery
Shopper لتقييم كفاءة
العاملين بالبنك العربى، وكذلك شركة اتصالات مصر ، والعمل كقائم بإدارة البحوث
الكيفية ومجموعات النقاش المركز Moderator في دراسة
لصالح أورانج حول الشركات الناشئة Startups في مصر
والتى أعدتُ شهر ديسمبر 2017، وكذلك العمل مع شركة بوش الألمانية في دراسة السوق
المصري وتوقعات العملاء واحتياجاتهم فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية 2018، 2019.
مدرب فى المركز العربى للإستشارات والتدريب القاهرة،
وقد تم إعداد العديد من البرامج التدريبية الخاصة بالعلاقات العامة مثل صورة
المؤسسات فى وسائل الإعلام وإدارة الأزمات التى تتعرض لها المؤسسات بالإضافة إلى خدمة
العملاء
دراسة بعنوان " الوطن العربي ودول الجوار: رؤية عربية لدعم فرص الحوار، دراسه منشورة، معهد البحوث والدراسات العربية،
القاهرة،2018. وقد فازت هذه الدراسة بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في
مسابقة الشباب العربي التي عقدها مركز البحوث والدراسات العربية والمنظمة العربية
للتربية والثقافة والعلوم عام 2018، وقد قام المعهد بطباعة الدراسة وتوزيعها ضمن
إصداراته، كما تم تكريم الباحث بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.
- دراسة
بعنوان" استخدام الممارسين لأساليب
قياس الحملات الإعلانية التقليدية والرقمية: دراسة تطبيقية على عينة من الشركات
العاملة في مصر"، المجلة المصرية
لبحوث الرأي العام، المجلد (18)، العدد الأول ، يناير – مارس 2019،ص 407-442.
- دراسة
بعنوان" صورة الشركات كما تعكسها
تعليقات المستخدمين على مبادرات المسؤولية الاجتماعية في مواجهة فيروس كورونا
المستجد عبر الفيسبوك: دراسة تحليلية"، المجلة المصرية لبحوث الرأي العام، المجلد (19)، العدد الرابع،
يوليو -سبتمبر 2020، ص 555-601.
- دراسة بعنوان " محددات فاعلية إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي: دراسة بالتطبيق على نموذج
ديكوف لفاعلية إعلانات الفيسبوك"،
المجلة المصرية لبحوث الإعلام، المجلد 2021، العدد رقم (76)، يوليو-سبتمبر، 2021، ص423-458.
-
دراسة بعنوان " مدونة
سلوك تنظيمي لأخلاقيات وقواعد استخدام العاملين في المؤسسات لمواقع التواصل
الاجتماعي في مكان العمل " دراسة كيفية بالتطبيق على مسؤولي العلاقات العامة
وإدارة الموارد البشرية "، المجلة
العربية لبحوث الإعلام والاتصال، العدد الثاني ، إبريل-يونيو 2022 ، ص 142- 183.
-
دراسة بعنوان " عناصر
بناء الرسالة الإعلانية في الحملات الصحية وعلاقتها بإدراك المخاطر الصحية لدى
المواطن المصري: دراسة تجريبية"،
مجلة بحوث العلاقات العامة الشرق الأوسط، العدد (41)، أكتوبر 2022، ص 141-176.