الادارة المالية
تقوم الادارة المالية للجامعة العربية المفتوحة – فرع مصر بكافة الأعمال الحسابية للجامعة حسب أنظمة ولوائح الجامعة العربية المفتوحة والاثبات المحاسبى للمعاملات المالية للجامعة حسب المعايير الدولية للتقارير المالية..
المهام والمسئوليات:
القيود المحاسبية والتسويات والتحليلات المالية وحفظ الوثائق والمستندات المتعلقة بكافة الأعمال المالية وحفظها في السجلات الخاصة بها
مراقبة الايرادات وحسابات الطلاب بصورة دورية وتسوية الرسوم الدراسية المدفوعة من الطلاب عن طريق الإيداع
تدقيق جداول الرواتب والتنسيق مع إدارة الموارد البشرية للتأكد من صحة الإضافات والخصومات الشهرية
الاثبات المحاسبى لأصول الجامعة المختلفة والمخزون وتسجيلاها بالسجلات المحاسبية
تجميع مقترحات الموازنة من الإدارات والجهات التشغيلية لمراجعتها وتوحيدها ثم تقديمها إلى المقر الرئيس للمراجعة النهائية والتوصية باعتمادها من مجلس أمناء الجامعة
تنفيذ الالتزامات النقدية المالية التي تتطلبها أحكام القوانين المالية وسدادها في المواعيد المقررة
تقديم التقارير المالية المطلوبة من المقر الرئيس والمراجع الداخلي.
تقديم كافة البيانات المالية لمكتب التدقيق الخارجي طبقاً للمطلوب لأغراض الفحص الثلثى والتدقيق السنوى تمهيداً لإصدار القوائم المالية للجامعة ومتابعة خطابات الإدارة المصحوبة بتقرير المراجع الخارجى والرد عليها