تعتبر إدارة التسويق والعلاقات العامة بالجامعه وكافة الوحدات التنظيمية في العلاقات العامة والتسويق مرآة الجامعة العربية المفتوحة، حيث تقوم بادوار متعددة داخل وخارج اسوار الجامعة، فتعمل على إبراز صورة الجامعة وبناء صورة إيجابية لها محليا وإقليما ودوليا وخلق وعي جماهيري بدورها الثقافي والعلمي لدى الشرائح المستهدفة في المجتمعات، وتقوم بنشر منهجية وفلسفة التعلم المدمج ومميزاته وتسويقه من خلال تعزيز علاقات الجامعة مع المؤسسات الاكاديمية والبحثية ومؤسسات المجتمع المدني وكافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة لخلق شراكة وتعاون مستمر ولتحقيق هذه الغاية نهتم ونركز على التواصل الفعال مع وسائل الإعلام المقروء والمرئي وجميع وسائل الاتصال والتواصل لنشر رسالة الجامعة وأهدافها ودورها في المجال الاكاديمي والبحثي، وهذا ما يعكس حرص الإدارة على تأصيل دور الجامعة التنموي والاجتماعي والوطني من خلال المشاركة في جميع المناسبات التي تعكس الصورة الإيجابية للجامعة وغاياتها التنموية.
يشمل دور العلاقات العامة والتسويق في الجامعة العربية المفتوحة ما يلي
١. التعاون مع الهيئات الداخلية والخارجية سواء داخل القطاع العام أو الخاص.
٢. تحديد الخدمات التي تقدمها الجامعة.
٣. إبراز مميزات الجامعة ودورها في خدمة المجتمع.
٤. نشر المعرفة بالجامعه من خلال وسائل الإعلام المختلفة من خلال إبراز رسالة الجامعة ورؤيتها وأهدافها.
٥. تقديم المعلومات وتنظيم علاقات الجامعه مع الجهات الخارجية.
٦. تنظيم الفعاليات وما تتضمنه من تنظيم مؤتمرات - احتفالات - ندوات - حفلات استقبال الوفود.
٧. قياس مدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها الجامعة.